الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

الأربعاء، 11 فبراير 2015

ميرغني ابو شنب : فهيمة عبد الله زعلانة من الصحفيين

ميرغني ابو شنب : فهيمة عبد الله زعلانة من الصحفيين

المطربة الصاعدة بالسرعة البطيئة فهيمة عبد الله التي قالت لي مرة انها من قبيلة الحسانية مثل صديقنا جلطة الذي يقول دائما انه دخل مجلس ادارة الهلال بالصدفة .. الحمد لله انه لا تربطني بها صلة وقد اتصلت بها هاتفيا مرة فقال لي مدير اعمالها انها مشغولة .. بإيه والله مش عارف .. ووعدني سيادته ان يسجلوا لي زيارة في منزلي .. لكنهم لم يفعلوا حتى اليوم .. ويسكن الى جواري في حي تعويضات بيت المال شمال شاعر غنائي شكى لي من ان المطربة فهيمة عبد الله تسلمت منه اغنية .. اعجبت بها لكنه حتى اليوم لم يسمعها ووعدته ان اتصل نيابة عنه بالمطربة المعنية حتى اسألها وفعلا اتصلت .. وردت عليّ فقلت لها انه ليس من السهل الوصول اليها فقالت انها فعلا لا تولي اهتماما بالمحادثات التي ترد اليها على الهاتف وعندما قدمت لها نفسي قالت لي انني قد كتبت عنها شيئا غير مرضٍ لم تقرأه لكنهم قالوا لها .. فطلبت منها ان تقرأ دائما ولا تعتمد على القوالات فقالت لي انه بوصفي (شيخ) الصحفيين من المفروض ان اكون حذرا ودقيقا في معاملاتي .. فقلت لها انني لن اكون كذلك لانني لا افكر في الزواج منها لانني كبير في السن وهي ما تزال صغيرة .. فسألتني كيف اتزوج من امرأة متزوجة فقلت لها لقد قرأنا في الصحف ان الطلاق وقع بينك وزوجك لانه طلب منك ان تعتزلي الفن .. فقالت لي ان مثل هذا الحديث يغضبها وهي ترى ان الناس ليسوا معنيين بحياتها الخاصة فقلت لها انك كلك ملك للمعجبين بل ويجب ان يعرفوا كل شئ عنك .. وانقطع الخط بيننا عند هذا الحد ولم تتصل بي ولم اعاود الاتصال بها لانها ليست في درجة انصاف مدني او ندى القلعة او حتى حنان بلوبلو..!! ولو كانت مكانها نانسي عجاج في تلك اللحظة لعاودت الاتصال بها .. لان نانسي عجاج الراقية اللطيفة والمهذبة تستحق ان نعتذر لها اذا اخطأنا في حقها اما فهيمة عبد الله هذه .. الحمد لله انني لم اقابلها سوى مرة واحدة يوم زواج إبنة الفنان القلع عبد الحفيظ ولم استمع اليها يومذاك .. لانني كنت قد شبعت من غناء انصاف مدني وفي ساعة مغادرتي للصيوان وصلت فهيمة عبد الله التي لم اكن والله اعلم عنها انها حادة الى هذا الحد والحمد لله انني لا احفظ لها أية اغنية ولم اجلس لاستمع لها في اي مكان..!
*{‬ كنت قد دافعت عن المطربين الشباب من خلال ندوة عقدتها صحيفة (الدار) عن الغناء الهابط شرّفها بالحضور الدكتور عبد القادر سالم وكان من بين الموجودين المطرب شكر الله الذي قال لنا سيف الجامعة انه إبن اخته وقبل يومين جلست في الصباح لأستمع لبعض الاغنيات .. فوجدت شكر الله يغني للفنان الكبير حسن خليفة العطبراوي:
مالك ما إعتيادي .. وما بتعرف الحب كنت تسأل عنه
واعجبت به جدا .. ومعجب والله جدا بفنان آخر اسمه محمد عيسى استمعت له مرات عديدة يغني:
صابر معاك .. صبرا طويل .. ايضا للفنان العطبراوي ، وقد شجعته وقلت له ان كل اغنيات العطبراوي تحت تصرفه ولا احد يمكن ان يسأله او يحاسبه او يتقدم بشكوى ضده ، ونفس هذا قلته للفنان شكر الله يوم ان غنى في حفل لاحد الجيران وجاء به ابني لتحيتي .. لكنني فجعت والله عندما إستمعت للفنان شكر الله يغني:
البغنوا ديل كشا مشا ... بس بيغنوا دايرين عشا
يا حليل كرومة وسرور ... غنوا كلمة بإحساس وشعور
من بعدكم شفنا كرور ... جانا سيل ودانا الخور
وغنى شكر الله:
عاملين فيها فنانات ... يعلم الله ديل بايرات
بس بعرفن للجبنات ... يا حليل قطركن فات
وغنى شكر الله ايضا:
دا اسمو شنو ... وساكن وين
واسمو منو ... كتمتوا نفسو
الهوا وينو ... يا خلق ادونا فرصة
افتحوا لينا السكة ... ويا خالة قرصة
*{‬ وغنى شكر الله:
القوام مياس ... والخدود اناناس
والاسم ايناس ... من العلي ضقت
قولوا لي يا ناس
*{‬ وقبل مدة .. ومن خلال فضائية (النيل الازرق) استمعت لبعض اغنيات طه سليمان وفي حضور الشاعر المبدع التجاني حاج موسى الذي كتب الروائع التي من بينها (تباريح الهوى) فوجدته يغني للموبايل .. والذين كانوا جالسين معه في الاستوديو استحسنوا ما قاله وقد تألمت والله .. وحزنت لانني علمت ان بعض اصحاب حفلات الافراح يحددون يوم الدعوة بعد الاتفاق مع هذا الفنان اولا كما قالوا لي ويختارون اليوم الذي يوافقه .. ورحم الله عثمان حسين ومحمد وردي وعمر الدوش ومحجوب شريف الذي كتب كلمات اغنية جميلة ومستحيلة .. فقال:
انتي دايما زي سحابة .. الريح تعجل بي رحيلا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق