الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

السبت، 7 فبراير 2015

خالد الوزير ......عابر طريق...ملاحظات على مباراة الخرطوم وعضوية الهلال فى المطاعم السعوديه//// 7فبراير2015م






ملاحظات على مباراة الخرطوم وعضوية الهلال فى المطاعم السعوديه

-اجمع كل الذين شاهدوا مباراة الهلال امام الخرطوم امس الاول على ان الازرق قدم واحده من اسوأ مبارياته فى الفترة الاخيره ولن نكون مبالغين ان قلنا بان الحظ قد خدمنا ونحن نخرج بنتيجة التعادل.
-هنالك ملاحظات عامه حول اللقاء قد يتفق معنا البعض او يختلفوا حولها ولكننا سنوردها بشكل عام من خلال مشاهدة اداء الهلال فى المباراة ودون ان ندعى باننا خبراء فى الشأن الفنى او الادرى بالفريق من الجهاز الفنى الذى يقرر طريقة اللعب والاختيارات وغيرها من الامور الاخرى.
-من الواضح ان طريقة اللعب التى يخوض بها المدرب باتريك وهو يعتمد على مهاجم وحيد مع تكثيف خط الوسط تعانى من مشكلات اما فى نوعية اللاعبين الذين يعتمد عليهم او فى تطبيق هذا التكتيك لانه تسبب فى عقم هجومى وفى ظل غياب صناعة اللعب المجديه اصبح احراز الاهداف يعتمد على الصدفة فقط والحلول الفرديه دون وجود خطة واضحه لبلوغ مرمى المنافسين .
-الهلال ظهر بشكل باهت ويبدو ان هنالك خلل يجب معالجته ومشكلات فنيه ينبغى مواجهتها وربما جوانب نفسيه خاصه باللاعبين الذين ظهروا بشكل متثاقل وافتقدوا الثقه فى الفوز بالمباراة وعجزوا عن ايجاد الحلول وهذا وضع مخيف لان استمرار الحال بهذا الشكل سيقودنا الى خسارة كل شئ.
-هنالك غيابات اثرت على مردود الفريق ونعترف بهذا الامر ولكن هذا الوضع لن يكون عذراً لمشاهدة اللاعبين وهم غير قادرين عن اكمال جملة واحده او استلام الكرات بطريقة صحيحه او اتقان التمريرات فيما بينهم ومن الطبيعى ان يفشلوا فى بلوغ مرمى الخرطوم او ايجاد الحلول الفرديه لفك الحصار الذى نواجهه فى مثل هذه المباريات القويه .
-يبدو ان مدرب الهلال باتريك واللاعبين يعانون فى حالة اللعب امام الفرق التى تمارس الضغط علي فريقنا او التى تتميز بالانضباط التكتيكى وقد وضح هذا جلياً فى مباريات المريخ والامل عطبرة واخيراً الخرطوم الوطنى والذى قدم مباراة تكتيكيه من الطراز الرفيع جعلت فريقنا تائهاً طوال التسعين دقيقه.
-من الملاحظات الهامه والتى لفتت الانتباه ايضاً تذبذب اداء بعض اللاعبين من مباراة لاخرى وقد اصابت الحيرة الجماهير الهلاليه وهى تشاهد مثلاً سيدى بيه والذى كان نجم مباراة الامل يقدم اسوأ اداء امام الخرطوم وذات الامر ينطبق على نيلسون والذى كان نجم الموسم الماضى والشغيل الذى تراجع مستواه عن المباريات السابقه وكاريكا الذى كان نجم المعسكر الخارجى ولكنه عاد ليقدم مستويات متواضعه فى المباريات الحساسه.
-على الجانب الاخر فان هنالك بعض اللاعبين الذين ظهروا مرتبكين بشكل واضح وارهقوا الجماهير مثل اتير توماس رغم خطورة الخانة التى يلعب فيها ولن نستثنى مساوى من هذه الحاله وهو يلعب بتوتر واضح فى الحط الخلفى وان كنا نجد العذر للواعد اطهر رغم انه افضل من الاخرين فى خط الدفاع وحتى الاخطاء التى ارتكبها سببها قلة الخبرة وتغيير خانته الاساسيه.
-كل من تابع لقاء الهلال والخرطوم راوده شعور بان هنالك لاعبين يلعبون بتعالى وفلسفة زائده فى التعامل مع الكرة وعلى رأسهم الغانى نيلسون والذى يتعامل بغرور مع مباريات الهلال وهنالك سيسيه والذى يلعب فى غير خانته ومع ذلك يلعب بفلسفة زائده ونزار حامد الذى يكثر الاحتفاظ بالكرة والجزولى الذى يعشق الكرات العاليه وحتى سيمبو والذى دخل فى اخر دقائق المباراة كادت فلسفته ان تمنح الخرطوم هدفاً فى اخر دقيقة من عمر المباراة لولا تعجل مهاجمى الخرطوم الذين تهيبوا لقاء الهلال ولهذا لم يتمكنوا من تحقيق فوز يستحقونه بدون شك.
-اخر الملاحظات وهى اعتقاد خاص بان التدريبات الشاقه التى يخوضها اللاعبين وبالذات فى الشق البدنى يبدو انها اثرت سلباً على مردودهم فقد انقسم اللاعبين ما بين مصابين وعاجزين عن الركض داخل الملعب ولهذا تشعر بان اللاعبين مقيدين فى حركتهم ولا يتحركون بسرعة كما هو مطلوب وغير قادرين على تحمل المجهود ولهذا يخسرون الكرة بسرعه ويبحثون عن اسهل الحلول ويختبئون خلف المنافسين عندما تكون الكرة بحوزتنا وكأنهم يريدون انتهاء زمن اللقاء باسرع ما يمكن للخروج باخف الاضرار.
-دعونا نقول بان الغضب ومهاجمة اللاعبين والمدرب لن تغير من الواقع شئ لاننا نظلم الفريق واللاعبين بوضعهم تحت ضغط اضافى ولهذا فاننا نطالب ادارة الهلال بالجلوس من البلجيكى باتريك ومعرفة اسباب هذا الاداء كما نطالبهم بالجلوس الى اللاعبين فى لقاء مكاشفة للتغلب على الجوانب النفسيه التى جعلت الاداء يتراجع بهذا الشكل لان مشكلة بعض اللاعبين نفسيه اكثر من كونها فنية ونحن نحتاج الى الوقوف عليها قبل فوات الاوان.
-مباراة الهلال والخرطوم حملت بعض الايجابيات وفى مقدمتها الانضباط الذى لعب به وليد علاءالدين وبشه واطهر هذا اللقاء بالذات فى الشق الدفاعى وذلك بالاضافه الى مواصلة الحارس مكسيم لرحلة التألق مع الفريق فقد تحمل المسؤولية بشكل كامل فى ظل هذا الاداء المهزوز للفرقة الهلاليه.
-الهلال الذى شاهدناه امام الخرطوم يبعث القلق والخوف فى القلوب ما لم يتم تعديل الاوضاع ولا نود خداع الجماهير او تغييب الحقائق لان استمرار الاداء بهذا الشكل سيجعلنا نقول بكل ثقه بان هذا الموسم سيكون موسم الاخفاقات الهلاليه.
-نريد معالجة الامور بهدوء بعيداً عن الانفعال الغير مجدى ونتمنى ان يقف الجهاز الفنى على مكامن الخلل فى طريقة اللعب وتوظيف اللاعبين ونحتاج الى عودة اللاعبين المصابين فى اسرع وقت ممكن حتى لا نحصد السراب رغم كل الاموال التى دفعت والبشريات التى تفاءلنا بها فى الفترة السابقه.
-نحن مع الهلال وسنظل خلفه فى كل الاحوال ونتطلع الى ان يعود سريعاً الى مستواه المأمول قبل المواجهة الافريقية القادمه وتذكروا ان الوقت يمضى سريعاً نحو انطلاقة مشوارنا التنافسى الحقيقى.
-نحنا الهلال بنريدو جد...
-اصدر مجلس الهلال قراراً بحل الروابط والمجموعات الهلاليه خارج السودان ولكن لم يتأكد المجلس من تنفيذ هذا القرار بشكل جاد ولهذا فاننا لا نتعجب من حراك بعض المجموعات المستمر الى الان.
-امس الاول اخبرنا بعض الهلالاب فى السعودية ان مجموعة هلاليه فى جده تقوم بتوزيع ارانيك عضوية نادى الهلال فى المطاعم التى يرتادها السودانيين هناك وهذا امر خطير ويجب ان يتحرك المجلس من اجل ايقاف هذه الفوضى.
-دفاتر العضوية التى تحمل ختم الهلال والرابطه المعنيه وتقدم للراغبين فى نيل العضوية احسب انها غير قانونيه ونحن فى انتظار الاستاذ عماد الطيب لاخبارنا عن كيفية السماح للمجموعات الهلاليه بالتحرك بعيداً عن مجلس الهلال فى مسألة العضويه.
-انتو حليتوا الروابط الخارجيه ولا ده كلام ساكت يا ادارة الهلال؟؟؟
-ان كانت هذه الارانيك التى توزع والحراك الذى تقوم به المجموعه فى السعوديه يتم تحت رعاية المجلس فان هذه مصيبه وان كان المجلس لا علم له بهذا الامر فانها مصيبة اكبر لان مثل هذه الخطوات تظهر العشوائية التى يدار بها الهلال.
-الفوضى التى تملأ الساحة الهلاليه جعلت ارانيك عضوية الهلال تطبع بواسطة المجموعات الهلاليه وتباع مع الفول والطعمية وام فتفت فى مطاعم السعوديه وعلى عينك يا تاجر.
-نحن فى انتظار رد المجلس على هذه الفوضى ولكل مقام مقال وسنعود لهذا الامر لاحقاً .
-دى المناظر والفيلم لسه ما شغلناه ليكم.
-الحمدلله الذى جعلنا هلالاب ولم يبتلينا بتشجيع فريق سواه.
-الهلال وبس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق