الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

الخميس، 12 فبراير 2015

على ضفاف المزاج:داؤود مصطفى,,,,,ولكن قلوب الهلالاب اهتزت مائة مرة يا باتريك ...!,,,الخميس 12 فبراير 2015

 

ولكن قلوب الهلالاب اهتزت مائة مرة يا باتريك ...!

  • بخلع الضرس فاز الهلال على هلال الجبال ,ولئن اثار الهلال حفيظة أنصاره ، إلا ان إحراز مدثر كاريكا للهدف اليتيم وهو العائد للتسجيل بعد طول صيام قد خفف من آثار الحزن الذى امسك بتلابيب الانصار ، وهم يرون بدايات الفريق لا تتحسن من مباراة الى اخرى بل تزداد تعقيدا وتراجعا ..!

  • وكنت بعيدا عن الآراء الفنية حول أداء الفريق ، اسمع من يقول ان الهلال الذى ظلم بعض كبار لاعبيه ورجاله فى الفترة الاخيرة ولم يكن وفيا معهم ليمارس معهم ابشع صنوف الجحود والإقصاء.. يدفع الآن ثمن هذا الجحود ..!

  • الهلال استغنى عن أساسييه بدعاوى استندت على النميمة و(القوالة) وبدوافع تصفية حسابات شخصية من بعض الصحافيين المحسوبين على الهلال ، وكأن هلال الملايين بات ضيعة تخصّهم يتحكمون فيه كيفما شاءوا لتبارك لهم الإدارة آراءهم الفطيرة وتبصم عليها ..!

  • وحتى لا يقال اننا نلقى القول على عواهنه فقد سمعت عبر اثير إحدى الإذاعات لمن يدافع عن قرار الاستغناء عن كابتن الفريق عمر بخيت باستماتة ويسرد قصة خيالية ادعى فيها مساومة اللاعب للهلال .. !

  • وهب ان اللاعب طالب بتقييمه التقييم المناسب فهل فى هذا ما يدعو لإثارة الحنق ضده ووصفه بالمبتز طالما كنا نمارس الكرة فى عهد الاحتراف ؟ وهل كان المتحدث إياه سيقبل ان يأخذ راتبا اقل من مستوى خبرته وعطائه فى مجال عمله كصحافي ؟!

  • وما انفك المدير الفنى للهلال يكرر عقب كل مباراة ان شباك الهلال لم تهتز .. ولعله لا يدرى ان قلوب الانصار تهتز مائة مرة فى كل مباراة لسوء الأداء وللطابع الدفاعى العقيم الذى افصح به البلجيكي عن فكره التدريبي « المتخندق « بتعيين ثلاثة لاعبي ارتكاز فى كل مباراة ، حتى ولو لعب الفريق باستاده حسب المباراة الاخيرة امام هلال كادوقلي ..

  • اسلوب البلجيكي لا أخاله سيستر الحال حين يواجه الهلال بطل زنزبار ..وربنا يكضب الشينة ..!

متفرقات :

  • عبر الاثير تابعت مباراة الاهليين « الخرطوم وشندى «،ضمن مباريات الجولة الرابعة للدوري الممتاز ، وكان واضحا من خلال تعليق المعلق النابه احمد ادريس فى نقله لأحداث المباراة ، تفوق الاهلي الخرطومي الذي نجح فى فرض سيطرته التامة على مجريات اللقاء بدليل إحرازه لهدفين فى اربع دقائق ..!

  • كنت خلال تعليق الإذاعة على مجريات اللقاء اسمع لأكثر من اربع مرات إشارات تقول ان وسط الاهلي شندى لم يكن فعالا بالمستوى المطلوب ، الامر الذى أثار جملة من التساؤلات حول وجود قائد الفريق هيثم مصطفى فى الوسط .. وعدم توفيقه فى قيادة دفة الفريق ,وهل يا ترى كان للعمر تأثيره فى ذلك ..!

  • وليد بخيت او وليد الشعلة مهاجم الاهلي الخرطومي لعل نبوغه وتألقه فى مباريات الدوري وقد حقق حتى الان هدفين فى شباك المريخ والاهلي شندي ..سيقوده ليكون هدفا لصراعات القمة عليه فى الموسم القادم.

  • اسعدني ان ساحل العاج حققت بطولة امم افريقيا بعد مباراة مارثونية مع غانا ، كثيرا ما وصلت ساحل العاج لنهائي امم افريقيا فى البطولات السابقة وفى وجود الحصان الجامح ديدية دروغبا ، الذى غاب هذه المرة بعد اعتزاله اللعب الدولي ــ البعض علق ليقول ان وجود دروغبا فى سابق المرات كان السبب فى عدم إحراز ساحل العاج للقب، وان رفيقه يايا توريه كان بمثابة فأل خير على الافيال ..!

  • .. عذرا للأحباب حيث غبت فى الأيام الفائتة عن الكتابة بسبب آثار الحمى الخبيثة جراء الفايروس الذى جعل الخرطوم كلها تمارس الكح ليلا ، الامر الذى كلفني 12 طعنة حقنة فى الوريد تبقت منها 8 بعد ان فشلت كل المضادات والعقاقير فى كبح جماح المرض.

  • واكتب هذه الزاوية الان راقدا و» اللابتوب « على حجري وأصابعي منهكة على «الكى بورد» تحاول رسم الكلمات، فمهما كانت وطأة المرض فحال الهلال بات يقلق البال .. ويجبر المرء على التقصي والسؤال ..!

  • وكنت فى الايام الفائتة اجهز لمفاجأة أخالها ستفرح قراء « قوون « ــ هذا فى حال إجازة الفكرة من هيئة التحرير ــ ولكن المرض الذى هو سلطان حرمني من ذلك، وموعدى معكم بإذن الله فى الاسبوع القادم ..وامسكوا الخشب ..!

  • وبمناسبة عبارة «امسكوا الخشب» هذه اذكر فترة الثمانينيات إبان عهدنا الاول مع الصحافة الرياضية ، بجريدة «الكورة» لصاحبها الاستاذ العزيز عدلان يوسف ، انه كان يختتم كل خبر بعبارة «امسكوا الخشب» ، فسألته يوما ، عن معنى العبارة فرد بسرعة ليقول «هو انا عارف يا داؤود ما شايف الناس بكتبوها عشان يسخنوا بيها الاخبار..!

0 التعليقات:

إرسال تعليق