الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

الجمعة، 6 فبراير 2015

بدون حجاب:خالد عزالدين..........سيدي بيه وسيبمو .. معتصم وكارديف !(السبت 7 فبراير 2015 )

 

سيدي بيه وسيبمو .. معتصم وكارديف !

  • اجتهد رئيس الهلال وأشقاء رئيس الجمهورية في اقناع الرئيس بفتح باب التجنيس للهلال حتي وصل عدد الاجانب والمجنسين في الهلال الي عشرة لاعبين بالتمام والكمال وبالتاكيد فان هذه الظاهرة الخطيرة منتشرة في كل الاندية حتي ان هناك لاعبين مجنسين خارج الدوري الممتاز ولكننا نود اليوم التركيز علي الهلال ..

  • وفي الهلال نريد التركيز اليوم علي الثنائي سيدي وسبمو وسنعود لاحقا بالتفصيل للحديث عن كل اللاعبين الاجانب في الكرة السودانية ..

  • سيدي بيه هذا اللاعب قصير القامة قليل المجهود تم تسجيله في عهد الرئيس الامين البرير وجاء بضجة اعلامية واطلق عليه لقب الساحر او جاء بهذا اللقب من اهله ! حدثت مشكلة في تسجيل اللاعب الذي حضر للسودان بعد اغلاق باب التسجيلات بساعات قليلة .. استمر سيدي بيه في التدريب مع الهلال وقدم التابلوهات الجميلة والتمريرات السهلة وهو لاعب ممتع في ادائه لا ننكر ذلك ولكن في التدريبات او المباريات السهلة او عندما يجد المساحة .. ويغيب تماما في المباريات ذات الضغط او العنف الكروي .. سيدي بيه الذي واصل مسيرته مع الهلال واخذ مئات الالاف من الدولارات خصوصا في عهد لجنة التسيير لم يقنع اي مدرب ليجعله اساسيا او ليستمر اساسيا حتي المدرب الوطني صلاح محمد ادم فضل عليه النجوم السودانيين وجعله علي دكة البدلاء .. سيدي كان مرشحا لمغادرة كشوفات الهلال ولكنه لم يغادر ليبقي مع الاخرين بعد منحة رئيس الجمهورية بالجنسيات !

  • بدأ الهلال اعداده في الفجيرة وبالتاكيد فان لمسات سيدي بيه الجميلة وادائه في التدريبات جعلت المدرب البلجيكي يضع نظره عليه خصوصا وان وسط الهلال يفتقد لصانع الالعاب .. أعطي البلجيكي الفرصة لسيدي بيه وجعله في مقدمة اللاعبين الذين يود الاعتماد عليهم ولكن سيدي وفي كل مرة كان يثبت للمدرب خطأ هذه النظرية فكان المدرب يستبدله احيانا ويصبر عليه احايين اخري !

  • في مباراة الخرطوم امس الاول والتي كان الهلال يحتاج فيها للاعب يصنع الكرات السهلة لكاريكا او بشه او يقرأ تحركات وليد انقلب سيدي بيه الي صانع العاب لفرقة الخرطوم الوطني حيث سلمهم اول سبعة كرات وصلت اليه بنفس الطريقة (رفع الكرة في الهواء وفشل السيطرة عليها ) وبعد ذلك استلم ثلاثة كرات مرر واحدة بصورة جميلة لبشه الذي كان في وضع تسلل واجتهد في الثانية ليكسب مخالفة وذهبت الثالثة لتنضم للسبعة السابقين !

  • من اكبر عيوب سيدي ايضا انه لا يشارك ابدا في العملية الدفاعية ويترك فراغا كبيرا في المنطقة التي يلعب فيها كما انه يتحرك في مساحات محدودة مما يجعل وسط الهلال تائها في وقت لا ينقص فيه الوسط توهانا !

  • مدرب الهلال الذي رأي وسطه في غاية السؤ ابتداء من الشغيل مرورا بنيلسون وبشه عرف جيدا ان اسؤا السئيين هو لاعبه الذي اعتقد انه لاعب جيد (سيدي بيه) فسحبه ليشرك نزار !

  • سيدي بيه لو كان لاعب صغير السن او كان اجنبيا يحاول ان يثبت وجوده في اول موسم له او كان لاعب صاحب بنية قوية او تهديفات صاروخية او اداء دفاعي متميز كان من الممكن ان نتحدث عن مستقبل ولكن ان يبقي هذا اللاعب في كشف الهلال ليكون خصما علي لاعب سوداني شاب يمكن ان يقدم الكثير للكرة السودانية وفي نفس الوقت يحفظ للهلال والسودان هذه الدولارات فهذا امر غير مقبول .. هناك لاعبين في الكنبة افضل للكرة السودانية والهلال من سيدي وفي مقدمتهم الشاب عمر كارديف الذي يملك طاقة هائلة علي الاقل في مطاردة الخصم وقطع الكرات .. عمر ونزار وحتي بشه احق بالمشاركة من هذا السيد البيه !

  • ومنه ننتقل الي لاعب دافعنا عنه في البداية باعتباره مظلوم من المدرب نصر الدين النابي لنكتشف الحقيقة بعد تألق دام لنصف مباراة شارك فيها بالحماس امام مازيمبي عندما دفع به المدرب البرازيلي كامبوس بديلا في فرقة الهلال التي لعبت مباراة حماسية ضد مازيمبي لتبقي هذه الدقائق افضل ما قدمه سيمبو لانه علي الاقل لعب مع هيجان الجماهير وضغط علي هجوم مازيمبي واسرع في استخلاص الكرات في مباراة معنوية اكثر منها فنية .. لا ننكر انه قدم فترة جيدة في تلك المباراة استحق عليها الاشادة ولكن بعد ذلك كان يهدي خصوم الهلال هدفا علي الاقل في كل مباراة بالاضافة الي عدم انضباطه داخل الملعب وهو يلعب في خانة حساسة ويصر علي المراوغة مع ايقاع بطئ وتفكير بطئ .. وفي مباراة الامل كاد ان يتسبب في اكثر من هدف فاضطر المدرب لابعاده عن التشكيل الذي دفع به في بداية مباراة الخرطوم الوطني ثم اشركه في الشوط الثاني بعد هبوط مستوي نيلسون فقدم سيمبو كالعادة هدية لهجوم الخرطوم الوطني ومن حسن الحظ ان شباك الهلال لم تهتز بها .. سيمبو يلعب علي حساب شاب قادم من شباب الهلال .. حماسي وقوي يحتاج الي التجربة والصبر فان نجح فهذا هو المقصود وان فشل هو سوداني ومن شباب الهلال انه اللاعب معتصم الذي يحرمه سيمبو من المشاركة .

  • هذا الثنائي نموذج لفشل تجربة التجنيس ولضعف الاختيار في كثير من الاحيان للاجانب !!

  • نواصل

0 التعليقات:

إرسال تعليق