الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

الأربعاء، 4 فبراير 2015

على ضفاف المزاج // داؤود مصطفى//الهلال فى المحك الحقيقي .. والفاتح حمّلوه وزر الإصابات ! 4 فبراير 2015م



الهلال فى المحك الحقيقي .. والفاتح حمّلوه وزر الإصابات !


سيكون الهلال على المحك الحقيقي يوم غد الخميس حين يواجه الخرطوم الوطني فى ثالث جولات الممتاز التي استهلها خارج ارضه بالتعادل امام اهلي شندي سلبيا ، ثم الفوز باستاده على الامل عطبرة بثلاثية بيضاء ارضت غرور الانصار كنتيجة ، ولكنها أثارت حفيظتهم كأداء ، كون الفريق لم يحقق بعد الانسجام المطلوب ، وجاء مظهره خاصة فى الحصة الثانية من المباراة على غير ما يشتهون ..!
ونحسب ان اداء الهلال بمستواه الحالي امر غير مستغرب طالما كان الفريق قد شهد تغييرا شمل اكثر من ثلث جلده ان لم نقل نصفه ، بحسابات لاعبي خبرة المستغنى عنهم بنهاية الموسم ، وقد كانت تعليقات المراقبين واهل الاختصاص تقول وقتها ، ان الفريق سيحتاج لفترة طويلة حتى ينسجم فى الاداء ، فى الوقت الذى كانت فيه تصريحات رئيس النادي تقول ، ان هلال 2015 سيكون هلال بطولة افريقيا ..!
ولكن نحسب ان من البديهي هنا ان نقول ان فرق البطولات لا تبنى ما بين يوم وليلة ، او عشية وضحاها بل يحتاج الامر الى تخطيط وصبر طويلين ، والاهم من هذا كله الاستفادة من سلبيات المواسم الماضية .
وعليه فان من الخطل ان نبني قصورا من الاحلام ونصوّر الهلال بطلا للاميرة السمراء لمجرد اننا دعمنا الفريق بجملة من اللاعبين الجدد ، وليس هذا حديث للتيئيس وإشاعة روح الاحباط بل هو ما يمليه علينا الواقع وتؤكده الشواهد الماثلة امام ناظرينا .
والشاهد كما تقول مجريات الاحداث والقرارات فى مجلس ادارة الهلال سيما فيما يختص بالجهاز الفني ، حيث تم امس الاول إعفاء مساعد المدرب محمد الفاتح والاستعاضة عنه بالمهندس احمد ادم عافية ، الى ان هناك ازمة ثقة وعدم قناعة بمقدرات ابناء الهلال ، ولنستصحب معنا هنا قرار إعفاء طبيب الهلال الذى صدر فى توقيت غير مناسب والفريق فى معسكره بالفجيرة ، وهو القرار الذي لم يستسيغه الكثيرون كون طبيب الهلال المقال او المستقيل ـ كان الاكثر دراية باحوال إصابات اللاعبين والاكثر قربا منهم لسنوات وصلت للطاشرات ..!
نعود لمباراة الغد امام الخرطوم الوطني ، والفريق يخوضها فى ظل ظروف إصابات كبيرة شملت ثلاثة من المحترفين وذات العدد من الوطنيين ، وان قلنا لاكثر من مرة ان الهلال يتمتع ببدائل مممتازة تضاهي الاساس ، الا ان ارتفاع حجم المصابين مع بداية الموسم بهذا العدد الكبير قد يقضى على خطط وتفكير المدرب ، وقد تكون الإصابات كذلك من اهم اسباب عدم استقرار مستوى الفريق وثبات التوليفة ، وأحسب ان تلك نقطة مهمة لم يفطن اليها المجلس حين اعلن قراره المفاجئ بإعفاء مساعد المدرب محمدالفاتح حجازي ، الذى كان بمثابة كبش فداء حملوه لوحده اسباب تذبذب المستوى ..!
الخرطوم الوطني يقوده المدرب المونديالى كواسي ابياه ، الذي قاد النجوم السوداء فى مونديال البرازيل 2014 الاخير بالبرازيل ، وقد حصد الفريق حتى الان اربع نقاط من مباراتين بمعنى جلوسه على سرج واحد مع الهلال فى الترتيب وان تفوق الهلال عليه بهدف ..!
وعليه فالمتوقع ان نشاهد مباراة تكتيكية عالية الجودة ، تكون اختبارا حقيقيا لمقدرات البلجيكي باتريك ، فى مواجهة الخرطوم الوطني الذي ظل يمارس دور الندية الكاملة مع الهلال فى السنوات الاخيرة لثبات مستواه ، الذي افرزته جدية ادارته بدعمها له بكل المعينات المطلوبة ..وبالتوفيق لهلال الملايين غدا .
متفرقات :
القصر الرئاسي يتدخل والبث بامر حكومي .. هكذا قالت مانشيتات الامس وهو ذات العنوان الرئيس الذى طالعناه الموسم الماضي وما قبله ، فيما يختص ببث مباريات الدوري الممتاز الذى بات مع بداية كل موسم يحاكي فى جدلية بثه من عدمها مسلسلات " زي الوان " فى مطها وتطويلها الممل ..!
وتأكد جليا الان ان الممتاز لن يبث الا مع بداية الاسبوع الرابع، هذا اذا لم يتدخل كاتب سيناريوهات " زى الوان " .. فى مطه للاسبوع الخامس او السادس ولا عزاء لجمهور الرياضى المغلوب على امره ..!
لا حظت فى نعي عاشق الهلال البلولة احمد الريح ـ رحمة اللـه عليه ــ والذى توفى بالقاهرة فقرة تقول ان الفقيد وجد ميتا داخل الشقة التي كان يقيم فيها ..
فى شتاء العام الماضي توفى كذلك مؤرخ الهلال وعاشقه المصادم العم على الفكي رحمة اللـه عليه بالقاهرة حيث وجد ايضا داخل شقته وقد فاضت روحه الى بارئها ..
والشاهد هنا غياب الاسعاف عن المتوفين حيث هم اقاموا لوحدهم ولم يكن بجوارهم مرافق او من يمكن ان يعينهم او يقدم لهم المساعدة ساعة الحاجة ..
الموت حق وكل نفس ذائقة الموت .. ولكن يبقى التحوط والحذر واجبا فى حالات السفر للعلاج بالخارج ، فلابد من وجود المرافق الدائم تحسبا لحالات قد يمكن إنقاذها حال وجود المرافق
رحم اللـه البلولة احمد الريح والعم على الفكي ..وكل عشاق الهلال وانصاره الذين احبوا الازرق واعطوه ولم يستبقوا شيئا ..
حاشية : النعي هو خبر الوفاة ، وعليه فليس صحيحا ان نقرأ لمن يكتب نعيا يقول فيه " ينعي فلان الفلانى "وفاة " المغفور له فلان الفلان ..!.
المريخ يواجه فى الاسبوع الثالث اهلي الخرطوم فيما يواجه الهلال الخرطوم الوطني .. والقمة لعلها هذا الاسبوع فى امتحان خرطومي مثير جدا ..من واقع قوة الفريقين اللذين اطلقاها داوية هذا الموسم بان "مافيش حد احسن من حد ..!

0 التعليقات:

إرسال تعليق