الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

الخميس، 12 فبراير 2015

بدون حجاب:خالد عزالدين,,,,,,,,,,,العنف .. الفوضى .. وشبهه !,,,,,,,الخميس 12 فبراير 2015

 


العنف .. الفوضى .. وشبهه !



  • كان والدي عليه الرحمة يرفض ان ندخل معه (اكراميا) في مباريات الهلال حتى وهو (امين خزانة)

  • كنا ندخل الى مباريات الهلال مع الجمهور .. تربينا منذ الصغر ان دخول المباراة يعني (المعاناة) لذلك عندما دخلت الى ملعب جدة في اول بطولة عربية وانا صحفي . جلست لدقائق مشدوها وانا استعيد ذكريات (الزحمة والمشاكل والقتال من اجل دخول ملاعبنا)

  • في ملعب جدة جلسنا على مقصورة جميلة واسعة وامامنا اصناف الطعام وخدمات (القهوة والشاي مستمرة) وبعد ذلك تعددت البطولات والسفر خارج السودان بما في ذلك بطولات كاس العالم وشاهدنا كيف يدخل الجمهور محترما ومقدرا دعك من الصحفيين ..

  • في كل العالم (انت تدفع .. انت محترم) هذا حقك .. وفي دول الخليج على وجه التحديد انت يُدفع لك لتدخل المباراة .. يحفزونك حتى بعربية هدية !

  • الجمهور هو أساس الكرة في العالم كله .. فمنه الدخل والاموال .. وبسببه تأتي شركات الاعلانات وعبره يتم التسويق ..

  • في كل العالم يُعامل الجمهور باعتباره صاحب حق وهو كذلك .. اما الإعلام فيجد كل التقدير والاحترام ولن نتحدث كثيرا عن الحكام السودانيين الذين يديرون مباريات كرة القدم بـ (ملاليم) ويتحملون شتيمة بـ(المليارات) ورغم ذلك فانهم لا يجدون أدنى احترام ليدخلوا الى ملعب مباراة عبر بطاقة تقديرا لهم ..

  • في كل العالم يكون للشركات الراعية التي تدفع المليارات كما شركة (سوداني) كلمتها ومكانتها واحترامها ..

  • كل ضيوف سوداني ذاقوا الذلة والمهانة ورفض لهم موظف صغير في شركة أمنية ان يدخلوا ! لا نلوم هذا الموظف فقد كان يرد انها اوامر ! ولكن الغريب انه رفض تماما ان يخبر مندوب شركة سوداني الاستاذ محمد عطا بالشخص الذي اصدر له هذه الاوامر !

  • في كل العالم فإن مراقب المباراة هو المسؤول .. ولكن في مباراة الهلال امس الأول رفضوا حتى قبول رجاءات مراقب المباراة في البداية وأوقفوا الإعلام والحكام وضيوف سوداني خارج الملعب ثم تعدوا عليهم لفظيا قبل ان (يدفروهم) وينهزروهم !

  • أفهم ان يكون اصحاب القبعات القوية ورجال الامن مسؤولين عن الامن والشغب ولكن لا افهم ابدا ان يكون هؤلاء مسؤولين عن الدخول لملعب المباراة وفي البوابة الرئيسية !

  • امام بوابة الهلال كان هناك عدد من رجال الامن الاقوياء الاشداء وكأننا نود الدخول تسللا للاراضي الاسرائيلية !

  • اوامر بإغلاق الباب وعدم السماح لاي شخص بالدخول .. كده بس ! ما الموضوع امن وقوة وسياط وعصايات .. تقدر تتكلم ! تقيف كده بس ما في زول يفتح خشمو .. في وسط هذه الزحمة حاولت ان اصور الفوضى كما حدث وصورناها في مباراة الهلال والخرطوم الوطني ولكن احد رجال الامن منعني بقوة !! قلت له انا صحفي واقوم بواجبي قال لي (ما تصورنا) وجدت تأييدا من المنتظرين على الباب ولكن في النهاية القوة تغلب .. لم نصور ولكن الحقيقة لم تختف ! نحن لم نذهب لنصور احد الاماكن السرية المكتوب عليها ممنوع الاقتراب او التصوير .. نحن نصور في فوضى الدخول وفشل التنظيم وغلظة التعامل مع اشخاص بسطاء حضروا رغم كل الظروف ليشاهدوا مباراة في كرة القدم من داخل الملعب !

  • في مباراة الافتتاح بكاس العالم الذي نظمته المانيا في 2006 دخل الى ملعب ميونخ اكثر من ستين الف متفرج خلال ساعتين فقط وتم تفتيشهم كلهم بما في ذلك الصحفيين .. بكل لطف وابتسامة يتم تفتيشك وتدخل للملعب وتجلس مرتاحا محترما ومقدرا.. في المانيا التي يتهمها الكثيرون بانها عنصرية او ان شعبها متعال !

  • في مباراة الهلال وهلال كادوقلي دفعنا ستين الف جنيه للدخول للمقصورة الرئيسية .. طلبنا كعب من التذكرة .. رفضوا .شرطوا التذكرة كلها .. قلت لهم اريد جزء من التذكرة .. رفضوا وكادوا يفتكوا بي الا واحد منهم قال لهم ان من حقه ان ياخذ جزء من تذكرته .. قلت لهم .. هناك احاديث كثيرة تدور حول هذه التذاكر .. ربما كانت مزورة .. اريد ان ارى قيمة التذكرة وهل فعلا بستين جنيها ام ان الامر به تلاعب !! قالوا لي ببساطة (حصّل كورتك !! دخلنا نبحث عن مقعد .. دفعنا ستين جنية ولم نجد كرسي .. لسنا وحدنا .. معنا العشرات والغريب ان الكراسي معروفة ومحددة وجميلة ووثيرة ولكن اتحاد الكرة بكل جشع يقطع تذاكر اكثر من عدد الكراسي وللأسف الشديد فإن الجمهور يكون مضطرا بعد ذلك للوقوف على هذه الكراسي الجميلة لتكون عرضة للكسر والسبب ان الجمهور الذي لا يجد كراسي يقف امام من يجلس على الكرسي فيضطر صاحب الكرسي للوقوف على الكرسي والنتيجة ان شركة كاريزما صاحبة مشروع الكراسي ستجد الكراسي (مكسرة) قبل بداية تنفيذ المشروع رسميا !

  • لكي تدخل مباراة جماهيرية في الدوري الممتاز عليك ان تودع اهلك قبل الخروج فربما لا تعود اليهم ! او عليك ان تلبس واقي رصاص !

  • لكي تخرج من مباراة جماهيرية عليك ان تتشهد قبل الخروج فانت تخرج للمجهول وسط الزحام والظلام.. امام ملعب الهلال بامدرمان كمية من مواد البناء وحفر وطرق وعرة ! المخرج من باب المقصورة ضيق للغاية تتلاقي فيه العربات والناس بصورة يمكن ان تحدث كارثة .. كل الناس تخرج في وقت واحد مع العربات ورجال الشرطة ومع زهج الناس من اداء الهلال كان من الممكن ان تحدث كارثة لولا لطف المولى العزيز .. لا احد يقوم بواجبه وعندما تحدث الكارثة يهربون كلهم من الحقيقة رغم ان الاعلام ينبه في كل يوم ..

  • اتحاد يفشل في تنظيم مباراة في الجولة الرابعة في الدوري الممتاز بين الهلال وفريق قادم من الولايات ويفشل في تنظيم مباراة بين الهلال ونادي خرطومي مثل الخرطوم الوطني ليس له جمهور.. يذكر أن هذا الاتحاد يطلب تنظيم نهائيات امم افريقيا وتحرمه الايبولا !!!

  • اللهم لا تحرمنا من قدرتنا على قول الحقيقة .. اللهم آمين

0 التعليقات:

إرسال تعليق