الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

الجمعة، 6 فبراير 2015

بدون حجاب:خالد عزالدين::::شكرا إخوة الامير فقد امتعتمونا...... !الجمعة 6 فبراير 2015

   

شكرا إخوة الامير فقد امتعتمونا !


 قبل ان نتحدث عن الهلال دعونا نعطي هذا الفريق الذي امتعنا حقه في هذه المتعة .. الخرطوم الوطني النادي الاكثر تطورا كما كتبت عنه من قبل .. تدرج طبيعي وعمل مؤسسي .. نادي يبني في كل الاتجاهات طوبة طوبة منذ ان كان في الدرجة الثالثة وحتى اصبح احد الاندية التي تمثل السودان بصورة شبه مستمرة ..
    فريق الطموح الكبير استقدم المدرب العالمي كواسي ابياه مدرب غانا في كاس العالم في ظل تطور طبيعي بعد ان أشرف على الفريق في السنوات الماضية عدد من المدربين الاجانب اخرهم المصري حمزة الجمل الذي نال جائزة افضل مدرب في الموسم الماضي ورغم ذلك استغنى عنه الخرطوم من اجل الافضل ليستمر في طريق التطور عكس الهلال الذي استغنى عن مهند الطاهر فترك الهلال بدون لاعب وسط ايسر وودع عمر بخيت ولم يستقبل احدا وبشر رئيسه الجماهير بهلال جديد يهز الارض فحضرت الجماهير لتشاهد الهلال ( القديم ) بدون نجومه الكبار وبدون مشاركة اي لاعب جديد سوى الحارس مكسيم الذي لا ننكر أبدا أنه إضافة كبيرة حتى الان على الاقل وأنقذ الهلال ومن سجلوه من هزيمة كبيرة !
    نستمر مع الخرطوم الوطني الذي قدم فنون الكرة كلها في مباراة الامس ولكنه اصطدم بحارس متميز وبحظ تاريخي يجعله دوما عاجزا عن الفوز على الهلال حتى ولو كان يستحق هذه الفوز .. الخرطوم بقيادة صلاح الامير احكم قبضته تماما على وسط الملعب بالتمرير الدقيق المتقن وبمهارة عالية جدا لهذا الفنان الامير الذي اصبح اسطورة من اساطير الخرطوم الوطني واحد القلائل الممتعين في كرة القدم السودانية .. سهولة في الاداء .. مهارة .. تنويع للعب .. ثقة بالنفس .. والغريب انه في مباراة الامس كان يتجول في كل انحاء الملعب بلياقة بدنية عالية وكأنه شاب في العشرين من عمره .. وبجانبه كان قلق يكمل التفكير وينظم الالعاب ومن خلفهم الشاب الغاني الصغير (جون ارثر) صاحب القدم اليسرى الجميلة الذي يعود بنا مرة اخرى للحسرة على تسجيلات الهلال التي تركت الفريق بدون لاعب وسط ايسر او مهاجم صاحب قدم يسرى وهنا يظهر الفارق بين مدرب الخرطوم الذي قدموا له شكل الفريق فطالب بلاعب وسط ايسر ورشحه وأتى به ومدرب الهلال الذين قالوا انه شارك في التسجيلات ولكنه وقف محتارا وهو يبحث عن الفوز في الدقائق الاخيرة ليجد دكته فارغة الا من سيمبو فاشركه في الوسط !
    الخرطوم الوطني تناقل الكرة كما يحلو له ونوع الهجمات وابدع معاذ القوز في عمل اكثر من قوز ليقف فوقه ويقول انه ملك الكفر .. قمة التحكم في الكرة والتمرير والإمتاع والإبداع .. اعطانا الخرطوم الوطني الاحساس الجميل بان في هذه الارض سر البقاء لان هناك من يعمل في صمت واخلاص ويجتهد ويصبر .. النشاذ الوحيد في هذه الفرقة المنظمة كان هو (نجم المباراة) صلاح نمر !!! مدافع لا يستعمل عقله نهائيا .. يلعب على الاجسام .. يخرج الكرة في اي اتجاه .. يساعد في بناء هجمات الخصم .. اكثر لاعب (يصرج) الكرة مع منافسة طبعا مع اتير توماس ! كان يجلس بجانبي صديقي عمار البشير وقال لي قبل مشاركة الجزولي (الهلال ما بنقذوا الا صلاح الجزولي .. ضحكت وقلت له الهلال ده ما بنقذوا الا صلاح نمر !
    ولم تكن مفاجأة لي ان تم اختياره نجما للمباراة فقد تعودنا الاختيارات الغريبة من الذين يختارون نجوم مباريات دوري سوداني .. (ماما في عهد جديد من غير ما مصروفي يزيد .. اشترك في خلي عنك واشحن رصيد !! لا لا .. انت يا حلوة يا امورة شاطرة ومكارة شديد . انا عارفه الحركات دي ما حتغشوني اكيد )!
    والله نحن الا نتغشى لي ناس اللجنة ديل عشان نقتنع انو صلاح نمر ده افضل من صلاح الامير !
    ولكن المؤكد ان الخرطوم الوطني كان افضل من الهلال دفاعا ووسطا وهجوما وحتى حارسه نافس حارس الهلال في الاجادة كما نقدم الاشادة بحكم المباراة الذي ادارها بشجاعة ودقة. ونتجه لنتحدث عن الهلال الذي بات واضحا انه يحتاج للكثير حتى يستطيع ان يحافظ على بطولته المحببة ويحتاج للكثير الكثير ليصل لدوري المجموعات ولن نتحدث عن الفوز بالبطولة الان دون شك !
    الهلال احد الفرق القلائل في الدوري الممتاز التي تدخل لهذا الموسم الصعب بدون اضافات حقيقية باستثناء حراسة المرمى .. فالهلال وحتى الان يلعب بنفس تشكيلة الموسم الماضي مع فقدان القائد عمر بخيت والكرت الرابح في كثير من المباريات مهند الطاهر والمهاجم بكري المدينة حتى ولو كان في دكة البدلاء . فعلى الاقل كانت هناك كروت اكثر في الدكة وطالما تم الاستغناء عن اللاعبين فمن المنطقي ان يكون هناك بدلاء لهؤلاء اللاعبين ولكن الواقع يقول غير ذلك ..
    شكل الهلال في كل مبارياته منذ المباريات الاعدادية كان يوحي بمشكلة كبيرة في الهجوم ومشكلة اكبر في قلب الدفاع وهي نفس مشاكل الموسم الماضي وازدادت بالاستغناء عن عمر والاصابات التي لا ذنب للمجلس فيها ولكن بالتأكيد فإن إصابة المدافع سليمانو كانوتيه قبل ان يبدأ المشاركة بها ذنوب كثيرة لشخصيات كثيرة !
    الهلال يعاني في قلب دفاعه بالمستوى المهزوز لاتير توماس والبديل الاسوأ سيمبو وللاسف الشديد فالثنائي اجنبي ! ولا يوجد لاعب طرف ايمن متخصص مع سيسيه ليضطر المدرب لاشراك اطهر الطاهر المجتهد وهو لاعب وسط !
    يفتقد الهلال لصانع العاب متميز وصاحب خبرة ونحترم جدا المجهود الكبير لوليد علاء الدين خصوصا في مباراة الامس ولكن يبقى السؤال .. ماذا يفعل اللاعب المحترف المتخصص في هذه الخانة سيدي بيه !
    كما يفقد الهلال لمهاجم قناص وهي الخانة التي كانت مشكلة مشاكل الهلال في الموسم الماضي مع حراسة المرمى والتي نجحت اللجنة الفنية في سدها بحارس اثبت تميزه حتى الان لتبقى مشكلة الهداف قائمة !
    اما اكثر ما يفقده الهلال وجمهور الهلال فهو الاداء الجميل واللعب الممرحل والسهل الممتنع .. فاداء الهلال سيء سيء سيء ويتراجع من مباراة لاخرى ومدربه يتحدث عن عدم هزيمته في ثلاث مباريات !
    الهلال لا يملك للبطولة الافريقية في هذا التوقيت الا الخبرة وضعف منافسه وجمهوره العريض . هذه اسلحتنا فلنقاتل بها الى حين إشعار آخر !!

0 التعليقات:

إرسال تعليق