الدوري الممتاز2015م

الدوري الممتاز2015م
الاسبوع الخامس

الأربعاء، 4 فبراير 2015

بدون حجاب// خالد عز الدين // ازمة غاز ام ازمة بث ! 4فبراير2015م

ازمة غاز ام ازمة بث !

نحتفظ للدكتور معتصم جعفر بالناحية الانسانية وتقبل النقد فهو احد القلائل في الوسط الرياضي الذين لا يخلطون العام بالخاص ويتقبل النقد بصدر رحب عدا ذلك فان تجربته في قيادة اتحاد كرة القدم تقترب من الفشل الكامل ان لم تكن قد وصلت للفشل نفسه !!
دكتور معتصم جعفر الذي لم يحترم عقولنا وبدلا من ان يحدثنا عن تفاصيل ما حدث بينه وبين التلفزيون للدرجة التي جعلته يلجأ للنائب الاول لرئيس الجمهورية حدثنا عن انجاز اتحاده الكبير بزيادة مداخيل البث من آلاف الجنيهات الى مليارات الجنيهات !
معتصم ينسى في غمرة ازدحامه بامور لا تخص كرة القدم بان في الوسط الرياضي من يهتم بكرة القدم ويعرف تفاصيلها ويعرف ان الدكتور يعرض خارج الزفة او يتجاهل عقولنا عندما يتحدث عن انجاز له برفع عائدات البث من داخل مكتب النائب الاول !
عن اي عائدات تتحدث اخي العزيز معتصم جعفر وانت تلجأ للحكومة في كل عام مستغلا انتمائك الجديد للمؤتمر الوطني لتبحث عن مخرج من مأزق البث والرعاية !
الحقيقة اخي معتصم جعفر ان اتحادك فشل في تسويق بطولته لذلك لجأ الى شركة رسمية او شبه حكومية هي شركة سوداني التي جددت التعاقد مع اتحاد الكرة مشكورة لموسمين !
وهاهو الاتحاد يكرر قصة كل موسم ليستنجد بالحكومة والنائب الاول تحديدا حتى ولو تغيرت الاسماء ليتدخل ويوجه وزير المالية ووزير الاعلام ومدير التلفزيون لحل ازمة البث، وبدلا من ان يحدثنا معتصم جعفر عن تدخل الحكومة ورعايتها للدوري وللبث يحدثنا عن انجاز اتحاده رغم ان رجل الاعمال معتصم جعفر لا يملك اي اجابة لاي شخص يسأله عن القيمة الحقيقية لتلفزة الدوري الممتاز لانه ببساطة لم يبع الدوري الممتاز الا للحكومة التي تدفع عبر وزارة المالية لاسباب غير رياضية وندخل مع معتصم في دوامة كل عام .. المالية لم تدفع المالية دفعت المالية اعتذرت !
وقبل ذلك (باع) معتصم جعفر الدوري الممتاز لقناة قوون وتسبب هذا البيع في بيع القناة نفسها ودخول صاحبها في مشاكل مالية عديدة لانه اشترى الدوري بقيمة غير حقيقية !
وهاهو الدوري مرة اخرى يباع بقيمة غير حقيقية ليعيش اتحاد الكرة في (وهم) تسويق الدوري وبث مبارياته ..
قد يكون مقبولا ذهاب معتصم جعفر للحكومة لتحل له مشاكله مع التلفزيون في رفع (الشارة) لقناة الجزيرة ! ولكننا كنا نتمنى من معتصم جعفر ان لا يتجه نهائيا للحكومة وان يقود كرة القدم على نظامها الاهلي خصوصا وان اتحاد الكرة يرفض تدخل الحكومة في اي قرار فني ويهدد دوما باللجوء للفيفا والفيفا تدافع عن الاتحادات لانها تعتقد ان هذه الاتحادات محروسة بمواردها الخاصة واستقلاليتها القضائية في وقت نسف فيه اتحاد معتصم لجنة الانضباط ووضع لجنة الاستئنافات تحت تصرفه !
لقد كان مقبولا ان يذهب النائب البرلماني للنائب الاول ليناقش معه ازمة ( الغاز) فهذه هي الازمة الحقيقية التي يعيشها المواطن السوداني والتي تتصل مباشرة بحياته ولكن ازمة (البث) ازمة مفتعلة تسبب فيها اتحاد الكرة بسياسته غير الرشيدة في تسويق الدوري والاهتمام به ورفع الفكر الاقتصادي والتسويقي للاتحاد !
اتحاد الكرة بقيادة معصتم جعفر وقف متفرجا طوال موسم كامل ليتحرك بعد ان بدأ الدوري نفسه بأسبوعين ليحل مشكلة رعاية وتسويق هي اساس حركة الاقتصاد في الاتحاد كما ذكرت معتصم جعفر رغم اننا نذكره ايضا بالكثير من الموارد التي تدعم الاتحاد ماليا ومنها التسجيلات التي كانت حصيلتها قرابة المليار جنيه ودخول المباريات ودعم الفيفا ونصيب الاتحاد من تلفزة المباريات الافريقية وكورسات رخص التدريب وغير ذلك من الموارد !
إتحاد الكرة لم يقدم فكرة جديدة في مجال التسويق ولا طور فكره في ادارة هذا الملف ومازال يختار اقصر الطرق باللجوء للدولة للتدخل معتمدا على ان الشعب يريد تلفزة الدوري الممتاز !!!

0 التعليقات:

إرسال تعليق